U3F1ZWV6ZTQ5MzQwMzExMTE2X0FjdGl2YXRpb241NTg5NTc2NDg3OTc=
recent
أخبار ساخنة

مراجعة هاتف هواواي Huawei P8 مراجعة كاملة مميزات وعيوب

إن شركة Huawei العملاقة الإلكترونية التي تتخذ من الصين مقراً لها ، والتي لم تعد تُعد منذ فترة طويلة بمثابة زائر ممل إلى سوق الهواتف الذكية ، آخذة في الارتفاع. لحظة عظيمة.

مراجعة هاتف هواواي Huawei P8 مراجعة كاملة مميزات وعيوب
مراجعة هاتف هواواي Huawei P8 مراجعة كاملة مميزات وعيوب 

مراجعة هاتف هواواي Huawei P8 مراجعة كاملة مميزات وعيوب 


تمكنت الشركة المصنعة للجهاز من تحقيق إيرادات بلغت 46.5 مليار دولار العام الماضي ، وستطلق قريبًا هاتفًا ذكيًا من Nexus إلى جانب Google. لقد توج هذا المسار من المجد في شهر يوليو ، عندما قامت شركة Huawei باستبدال Microsoft (قسم نوكيا) لتصبح ثالث أكبر بائع للهواتف المحمولة في العالم.

كانت شركة Huawei نشطة للغاية هذا العام ، حيث أصدرت الهاتف الذكي بعد الهاتف الذكي. لقد انتهى للتو IFA 2015 وكانت الشركة موجودة على أرض الواقع خلال الحدث ، حيث عرضت زوجًا من الهواتف الذكية الجديدة ، بما في ذلك G8 و Mate S ، وهما جهازان جيدان المواصفات.

ولكن كشفت شركة Huawei عن la crème de la crème قبل بضعة أشهر ، في شكل P8 ، الشركة الرائدة في الشركة.

ومع ذلك ، فإن السؤال المطروح هو: هل يمكن لشركة Huawei ، وهي شركة ناشئة من الصين ، أن تتنافس مع أمثال Samsung و Apple؟ يبدو هاتف P8 رائعًا للغاية بالنسبة إلى أعيننا ، لكن هل سيكون قادرًا على الوقوف أمام الهواتف الذكية المشهورة مثل iPhone أو عائلة Galaxy S؟ في ما يلي ، سنحاول الإجابة على هذا السؤال من خلال تشريح معظم الجوانب المتعلقة ببرنامج P8 الرئيسي.

مواصفات هاتف هواوي  Huawei P8


تاريخ الإصدار أبريل 2015
نظام التشغيل أندرويد 5.0.2 المصاصة مع العاطفة 3.1 واجهة المستخدم
وحدة المعالجة المركزية HiSilicon Kirin 930 (رباعي النواة 2 جيجاهيرتز Cortex A53 ورباعي النواة 1.5 جيجاهيرتز Cortex-A53)
GPU Mali-T628 MP4
عرض 5.2 بوصة بدقة 1920 × 1080 بكسل ، 424ppi
الكاميرات الأساسية: 13 ميجابكسل ، ضبط تلقائي للصورة ، تثبيت بصري للصورة ، LED مزدوج (نغمة مزدوجة)
الثانوية: 8MP ، 1080p
بطارية 2680mAh بطارية غير قابلة للإزالة
تخزين 16GB / 64GB
RAM 3GB من ذاكرة الوصول العشوائي
الأبعاد 144.9 × 72.1 × 6.4 ملم / 5.70 × 2.84 × 0.25 بوصة
الوزن 144 غرام / 5.08 أوقية

تصميم هاتف هواواي Huawei P8



لقد رأينا العديد من الهواتف المتطورة تصل إلى غرفة الأخبار الخاصة بنا ، لكن هاتف Huawei P8 يأتي معبأ بشكل رائع. عند شقها في الجانب الجانبي ، ستحتاج إلى سحب درج لإظهار الهاتف لعينيك. الجهاز أنيق ويأتي مع حواف مشطوفة وزوايا مستديرة. تحتضن الكاميرا الهيكل تمامًا ، مما يخلق مظهرًا أنيقًا للغاية سيشعر به مالكو Samsung Galaxy S6 بالغيرة.

يستفيد الهاتف من وحدة أحادية معدنية كاملة ، لذلك لا توجد بطارية قابلة للإزالة على متن الطائرة ، على الرغم من أن فتحة بطاقة microSD مضمونة بفضل فتحة بطاقة SIM الهجينة المزدوجة. تمت معالجة الهيكل المعدني لما تسميه Huawei "التفجير على شكل الماس" ، ودورها هو تعزيز النسيج على الظهر.

الهاتف رقيق للغاية ، ويتميز بملف تعريف يبلغ 6.4 ملم / 0.25 بوصة فقط. بالمقارنة ، يتمتع Samsung Galaxy S6 بإطار 6.8 مم / 0.25 بوصة ، وبالتالي فإن P8 يتفوق عليه من حيث النحافة.

من خلال إلقاء نظرة حول الجهاز ، ستلاحظ أن الجانب الأيسر عاري تمامًا ، في حين يضم الجانب الأيمن زر الطاقة وروك الصوت وفتحة بطاقة microSD وفتحة بطاقة SIM. في الأعلى يوجد مقبس السماعة ، وفي الأسفل يوجد منفذ microUSB محاطًا بالسماعات المزدوجة. في المقدمة ، يمكننا اكتشاف مؤشر LED للإعلام متعدد الألوان ، بجوار الكاميرا الأمامية مباشرة ، وسماعة الأذن ، وحقيبة أجهزة الاستشعار المعتادة الخاصة بك.

كاميرا هاتف هواواي Huawei P8

كما أخبرنا في تقييمنا لـ Honor 6 Plus ، فإن Huawei مؤمنة تمامًا بأن شاشات FHD يمكنها توفير كل جودة الصورة التي يحتاجها المستهلك. وفقًا للشركة ، فإن لوحات QHD عديمة الفائدة ، وذلك أساسًا لأنها خنازير للبطارية ، وثانياً ، لأن العين البشرية لا يمكن أن تميز حقًا بين شاشة QHD و FHD ما لم تنظر إليها من القرب.

لذا ، يوفر P8 شاشة IPS LCD بحجم 5.2 بوصة بدقة 1080 بكسل (1920 × 1080 بكسل) و 424 بكسل لكل بوصة. بصراحة ، تعد الشاشة واحدة من أفضل ميزات الهاتف ، ويبدو أن معيار FHD أكثر من كاف. الصور هش والألوان المقدمة بوضوح. التباين رائع ، وزوايا المشاهدة والرؤية الخارجية جيدة جدًا.

تتيح لك Huawei تغيير درجة حرارة لون الشاشة من قائمة "الإعداد" في حالة تفضيلك للأشياء أكثر دفئًا أو برودة قليلاً.

لا تتوقع رؤية أي أزرار منزلية فعلية على الهاتف ، لذلك ستحتاج إلى الاعتماد على أزرار التنقل الثلاثة التي ستظهر على الشاشة ، مع ترك مساحة خالية فارغة أدناه. ما يثير الدهشة هو أن Huawei لم تنتهز الفرصة لملء شعارها.

كاميرا هاتف هواواي Huawei P8

كاميرا هاتف هواواي Huawei P8

الآن ، وبالانتقال إلى قسم التصوير الفوتوغرافي ، يصل Huawei P8 بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل مع تثبيت الصورة البصرية (OIS). تقول شركة تصنيع الأجهزة الصينية إنها قامت بدمج أول جهاز استشعار RGBW بأربعة ألوان في العالم ، والتي من المفترض أن توفر سطوعًا أفضل في المشاهد عالية التباين وزيادة أداء الإضاءة المنخفضة.

الأمر اللطيف هو أنه يمكنك تشغيل تطبيق الكاميرا مباشرة والتقاط صورة في أقل من ثانية فقط عن طريق النقر المزدوج على مفتاح خفض مستوى الصوت عند عدم استخدام الهاتف.

يتضمن تطبيق الكاميرا خيارات للبانوراما ، Super Night ، HDR ، All-focus و Best Photo. هناك أيضًا سلسلة من المرشحات الحية المتاحة إذا كنت ترغب في الحصول على بعض الشيء الفني مع لقطاتك.

على الرغم من أنه يمكن تحديد معظم الميزات التي تحدثنا عنها أعلاه في الهواتف الذكية الأخرى ، إلا أن هناك ميزة فريدة من نوعها بالنسبة إلى P8. يطلق عليه Light Painting ويسمح للمستخدمين بالتقاط مسارات الضوء التي تم إنشاؤها بواسطة تحريك السيارات أو النجوم في السماء. يمكنك معرفة ما يمكن أن تفعله هذه الميزة بالتمرير لأسفل إلى المعرض.

هناك أيضًا تطبيق مضحكة ومضحك تم دمجه مع Huawei في P8. يطلق عليها مرآة ، وسوف تضغط على الميكروفون من أجل الحصول على صورة شخصية تشبه مرآة الحمام لنفسك.

جودة الصورة باستخدام P8 جيدة جدًا ، وهناك الكثير من التفاصيل التي يجب مراعاتها حتى عند التكبير. وبطبيعة الحال ، ستحصل على أفضل النتائج عند التصوير في الضوء الطبيعي ، ولكن إذا حاولت القيام بنفس الشيء ضد خلفية مضاءة بألوان زاهية أو مصدر ضوء صناعي ، فإن النتائج ليست رائعة.

الكل في الكل ، تفتخر P8 بنهاش لائق ، لكننا نفضل أن يكون إعداد الكاميرا المزدوجة على Honor 6 Plus أفضل بكثير.

يمكن لجهاز Huawei P8 تصوير فيديوهات بدقة 1080 بكسل بسرعة 30 إطارًا في الثانية ، ولكن عليك أن تتذكر أنه لا يوجد خيار تسجيل 4K. ومع ذلك ، لديك عدسة الكاميرا المخصصة للمقاطع.

اداء هاتف هواواي Huawei p8

مثل معظم أجهزة Huawei في الخارج ، يستخدم P8 مجموعة شرائح الشركة الداخلية ، ومعالج HiSilicone Kirin 930 الذي يعمل على مدار الساعة بسرعة 2 جيجاهرتز (للإصدار القياسي) ، بينما يستخدم جهاز Kirin 935 مسافة 2.2 جيجاهرتز للحصول على إصدار أكثر تقدمًا. وحدة الاختبار الخاصة بنا جاءت مع Kirin 930 على متنها مع وحدة معالجة الرسومات Mali-T628 و 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 16 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية.

تتمتع شرائح Huawei بجودة جيدة للغاية ، وفي اختبار قياس AnTuTu ، سجلوا حوالي 44،087 نقطة ، وهو جيد بما فيه الكفاية ليتفوق على أداء العام الماضي مثل Meizu MX4 أو Samsung Galaxy Note 4 أو OnePlus One.

ولكن بالمقارنة مع معالج Exynos 7420 من سامسونج ، والذي يعمل على تشغيل Galaxy S6 ، فإن جهاز Kirin 930 داخل Huawei P8 الجديد يتلاشى تمامًا.

سنذكرك هنا أن Galaxy S6 edge قد نجح في تسجيل 69 ألف نقطة في نفس اختبار القياس ، ومؤخرًا تم اكتشاف جهاز نموذج أولي مزود بشاشة FHD وتم رصد Snapdragon 820 من Qualcomm وهو يمر بنفس تطبيق الاختبار وسجل 84K نقطة ضخمة. الفرق كبير جدا.

على أي حال ، التعرف على كيفية عمل P8 في الواقع. يشعر الهاتف بالسرعة والاستجابة في البداية ، لكنه مسألة وقت فقط قبل أن يصبح أبطأ وتبدأ التطبيقات في الانهيار دون سبب وجيه.

أيضًا ، كما لاحظنا في حالة Honor 6 Plus ، يمكن أن يصبح الهاتف ساخنًا للغاية حتى بعد مشاهدة بعض مقاطع الفيديو على YouTube ، وكنت مضطرًا إلى إيقافه والسماح له بالهدوء لبضع دقائق.

إن ممارسة الألعاب أو استخدام التطبيق لفترة طويلة من الزمن يضمن نفس النتيجة. لذا فإن أفضل نصيحة لدينا هي استخدام P8 باعتدال.

تحاول Huawei صقل ما يجري على متنها من خلال ميزة مسرع الهاتف ، التي تفحص الجهاز وتنتهي جميع العمليات غير الضرورية ، ولكن رغم ذلك ، يمكن أن تعمل الرائد بشكل أفضل.يتضمن تطبيق التحسين نفسه خيارات لتنظيف التخزين وتوفير الطاقة وإدارة حركة المرور.

هاتف هواوي من ناحية البرمجة

تم إطلاق Huawei P8 باستخدام Android 5.0 Lollipop خارج الصندوق مع تطبيق Emotion UI 3.1 الخاص بالشركة. من المحتمل أن تكون P8 واحدة من أوائل هواتف Huawei التي تحصل على Android 6.0 Marshmallow (يقول بعض الهمسات إن ذلك سيحدث حتى نهاية العام).

تمامًا كما أخبرناك مرة أخرى عندما استعرضنا Honor 6 Plus ، لا يمكن العثور على درج تطبيقات في EMUI ، مما يعطي مظهرًا وضوحًا أكثر وضوحًا على iOS. ومع ذلك ، تجد هذه المشكلة حلاً سريعًا لأنه يمكن تجميع التطبيقات معًا في مجلدات. يمكن للمستخدمين أيضًا تغيير تخطيط شبكة الشاشة الرئيسية من 4x5 إلى 5x4 أو حتى 5x5.

بصرف النظر عن الافتقار إلى درج التطبيق ، قد تتضايق أيضًا من حقيقة أن الإشعارات والإعدادات تنقسم إلى علامتي تبويب مختلفتين عند التمرير لأسفل من الأعلى. ستظهر الإخطارات أولاً ، ومن هناك ، يجب عليك إما النقر فوق علامة التبويب أو التمرير السريع إلى الجانب للوصول إلى الإعدادات. ربما لن يكون هذا شيئًا معتادًا على النمط الحقيقي لنظام Android 5.0 سيفهمه ويحب.

قد لا تكون الواجهة هي فنجان الشاي المفضل لدى الجميع ، لكن Huawei قامت برش كل أنواع الميزات المثيرة للاهتمام في هذا الجهاز.

على سبيل المثال ، تتيح ميزة التعرّف على الكلام في Clever Speech للمستخدمين إمكانية تنبيه الهاتف بالقول "أين أنت؟". في الرد ، سيضيء الجهاز مصباح الفلاش ، أو يشغل بعض الموسيقى أو يقول غريبًا إلى حد ما "أنا هنا". ومع ذلك ، لا تتوقع أن تسمع هاتفك إذا كنت في المطار وانزلق الجهاز في المسافة بين المقعد الذي تنتظره والجدار. ستحتاج إلى أن تكون في بيئة هادئة لتتمكن من القيام بذلك.

هاتف هواوي من ناحية البطارية 

عمر البطارية هو واحد من أكبر العقبات التي تواجه الهواتف الذكية الراقية اليوم. لكن Huawei واثقة من أن البطارية التي تبلغ طاقتها 2.680 مللي أمبير في الساعة تحت غطاء الهاتف أكثر من كافية للحفاظ على دورة حياة مناسبة على متن الجهاز.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، سيكون المستخدم المعتدل قادرًا على الضغط حتى يوم ونصف من الاستخدام. ولكن إذا كنت تخطط لممارسة الألعاب ومشاهدة الفيديو والدردشة على WhatsApp طوال اليوم ، فمن الأفضل أن يتوقع مصدر الحياة أن يخرج خلال حوالي 8 ساعات. وهو متوسط جميل.

هاتف هواواي من ناحية الاتصال 


يوجد مجموعة أجهزة الاستشعار المعتادة داخل Huawei P8 ، والذي يتضمن دعم 4G LTE عبر مجموعة واسعة من النطاقات. يتميز الهاتف الذكي أيضًا باتصال LTE Cat 6 لسرعات بيانات أسرع.

يتميز جهاز P8 بإعداد ثنائي شرائح الاتصال حيث ستتمكن فتحة البطاقة الرئيسية من استيعاب بطاقة micro SIM والثانوية هي موطن بطاقة SIM nano. الفتحة الثانوية ذات مجموعة هجينة ، مما يعني أنها يمكن أن تعمل كفتحة microSD.

تتميز أحدث إصدارات Huawei الرئيسية بوجود شبكة Wi-Fi 802.11 a / b / g / n ثنائية النطاق ، ولكن Wi-Fi 802.11ac غير مدعوم. Bluetooth 4.1 أيضًا على متنها ، بالإضافة إلى منفذ microUSB 2.0 مع دعم لمضيف USB (لتوصيل محركات أقراص USB المحمولة وملحقاتها) و NFC.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الربح من الانترنت