U3F1ZWV6ZTQ5MzQwMzExMTE2X0FjdGl2YXRpb241NTg5NTc2NDg3OTc=
recent
أخبار ساخنة

مشاكل الأمان في iPhone تجعلني أتمنى أن يكون Windows Phone على قيد الحياة

لقد ولت الأيام التي كانت تُعتبر فيها iPhone الهواتف الأكثر أمانًا في العالم وقتًا طويلًا ، وفرة من المتسللين التي جعلت الجولات مؤخرًا هي التفسير المثالي لسبب عدم حدوث ذلك.


مشاكل الأمان في iPhone تجعلني أتمنى أن يكون Windows Phone على قيد الحياة
مشاكل الأمان في iPhone تجعلني أتمنى أن يكون Windows Phone على قيد الحياة

كشف باحثو Google ، على سبيل المثال ، مؤخرًا أن أجهزة iPhone تعرضت للقراصنة لسنوات نظرًا لوجود ثغرة أمنية تسمح للزرع بخرق الأجهزة وتزويد المهاجمين بالوصول إلى كل شيء على الهاتف الذكي. ويتضمن كل شيء بت معلومات شخصية من الصور والرسائل إلى محادثات WhatsApp وغيرها من السجلات.

مشاكل الأمان في iPhone تجعلني أتمنى أن يكون Windows Phone على قيد الحياة

ما هو أسوأ بالنسبة لشركة Apple هو أنه حتى الشركات التي تعمل على بيع أيام الصفر للحكومات تتأثر بصراع iPhone في قسم الأمن.

يقول Zerodium ، أحد أكبر الأسماء التي تبيع اختراقات Android و iPhone ، إن عمليات الاستغلال التي تستهدف أجهزة Apple لم تعد قيمتها كما كانت قبل بضع سنوات ، ويعزى ذلك إلى حد كبير إلى أن الكثير من الناس تمكنوا من العثور على نقاط الضعف في هذه الأجهزة.

ونتيجة لذلك ، فإن عمليات استغلال Android هي أغلى من تلك التي تستهلكها أجهزة iPhone ، وهو الأول منذ أن أحضرت Apple منتجها الرائد الآن إلى السوق في عام 2007.

مشاكل ايفون,iphone,ويندوز فون,


وكل هذه المخاوف المتعلقة بأمان iPhone والتي لا يبدو أن Apple قادرة على حلها ، تجعلني أتساءل مرة أخرى عما كان يمكن أن يحدث لو كان Windows Phone لا يزال على قيد الحياة.

إنها حقيقة معروفة أنه في كل مرة تمر فيها منصة واحدة في مثل هذا الوقت السيئ ، يصبح المستخدمون أكثر اهتمامًا بالترحيل المحتمل إلى نظام تشغيل بديل. بينما لا يزال الطريق طويلًا من الاهتمام بهذه الخطوة إلى فعل ذلك فعليًا ، إلا أن مشاكل أمان iPhone التي تصنع الجولات مرة واحدة تلو الأخرى تساعد بالتأكيد على دفع المزيد من الناس نحو عالم Android.

اعتبر Windows Phone في وقت ما بديلاً لنظامي Android و iOS ، لذلك من السهل أن نتخيل أن منصة Microsoft كانت ستستفيد من أخطاء iPhone.

لم يواجه Windows Phone و Windows 10 Mobile أي مشاكل أمنية كبيرة ، على الرغم من أن Microsoft قد قامت بحل الثغرات الأمنية المهمة كجزء من إصدار Patch Tuesday. لكن لا شيء يقترب من الأخطاء الأمنية التي اكتشفها باحثو Google وضرب أجهزة iPhone.

من منظور الأمان ، كانت هواتف Windows دائمًا في قمة الصناعة. من ناحية أخرى ، لنكن صادقين في الأمر ، كان هذا الأمر كله مرتبطًا بشكل وثيق بعدد المستخدمين في عالم Windows Phone. كلما زاد حجم قاعدة المستخدمين ، زاد الاهتمام الذي يتلقاه نظام التشغيل ، لذلك لم تصبح منصة مايكروسوفت للهواتف المحمولة هدفًا مهمًا للمتسللين لأن حفنة من الأشخاص فقط كانوا يستخدمونها بالفعل.

بمعنى آخر ، لم يكن الأمر يستحق ذلك ، لأن عمليات الاستهداف التي تستهدف هواتف Windows كانت ستستهدف فقط عددًا محدودًا جدًا من الأهداف.

لسوء الحظ ، قررت Microsoft في النهاية أن تقضي على نظامها الأساسي للهاتف المحمول تمامًا ، لذلك على الرغم من كل هذه الايجابيات ، فإن السلبيات ، مع عدم وجود المستخدمين هي الأهم ، أقنعت عملاق البرمجيات في نهاية المطاف أن الاستثمار في هواتف ويندوز لم يكن الشيء الصحيح الذي يجب القيام به إلى الأمام.

تقترب هواتف Windows من الانقراض في هذه المرحلة ، ولن تتلقى سوى عدد قليل جدًا من الأجهزة التي لا تزال قيد الاستخدام هذه الأيام التحديثات حتى ديسمبر من هذا العام. هذه هي الأشهر الأخيرة باستخدام هواتف Windows ، وبعد ذلك سيكون العالم رسميًا هو Android و iPhone.

الشيء الوحيد الذي يمكن أن نأمله هو أن تستمر كل من Google و Apple في الاستثمار في أمان الأنظمة الأساسية والأجهزة الخاصة بهما ، لأنه بدون Windows Phone ، لن نخسر فقط نظام تشغيل للهاتف المحمول ، ولكن أيضًا اسم كبير من شأنه أن يدفع المنافسة هنا في هذا القطاع المحمول أبعد من ذلك.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الربح من الانترنت