U3F1ZWV6ZTQ5MzQwMzExMTE2X0FjdGl2YXRpb241NTg5NTc2NDg3OTc=
recent
أخبار ساخنة

اعلان من شركة جوجل عن حظر العناوين المربكة لحماية المستخدمين

اعلان من شركة جوجل عن حظر العناوين المربكة لحماية المستخدمين

أعلنت Google عن حماية جديدة لمستخدمي متصفح Chrome ، حيث ترغب الشركة في تقليل احتمال وصول المستخدمين إلى مواقع التصيد.أولاً وقبل كل شيء ، سيبدأ التطبيق في تحذير المستخدمين عندما يحاولون تحميل ما يوصف بأنه "عنوان URL مربك".


بشكل أساسي ، يُعتبر عنوان URL مربكًا صفحة ذات عنوان go0gle.com والتي تحاول بوضوح محاكاة google.com ، وغالبًا ما تكون جزءًا من هجوم تصيد بغرض سرقة بيانات اعتماد المستخدمين.

نظرًا لتزايد عدد هذه المحاولات ، يعرض Google Chrome الآن تحذيرًا جديدًا عندما يقوم المستخدمون بتوجيه المتصفح إلى عنوان URL المربك.

اعلان من شركة جوجل عن حظر العناوين المربكة لحماية المستخدمين
اعلان من شركة جوجل عن حظر العناوين المربكة لحماية المستخدمين

"يعمل هذا التحذير الجديد من خلال مقارنة عنوان URL للصفحة التي تستخدمها حاليًا بعناوين URL للصفحات التي قمت بزيارتها مؤخرًا. "إذا كان عنوان URL يبدو مشابهاً ، وقد يتسبب في حدوث إرباك أو خداع ، فسنظهر لك تحذيرًا يساعدك على العودة إلى بر الأمان" ، هذا ما يوضحه إميلي شيشتر ، مدير منتجات Chrome.


مرحبا ، مراسل الموقع المشبوهة!
بالإضافة إلى ذلك ، تقدم Google أيضًا امتدادًا جديدًا لبرنامج Google Chrome الذي يتمثل دوره على وجه التحديد في السماح لمستخدمي القوة بالإبلاغ عن المجالات التي يعتقدون أنها يمكن تضمينها في هجوم التصيد.

يسمى الملحق مراسل الموقع المشبوه ، يرسل الامتداد موقعًا محددًا للمراجعة ، مع مهندسي Google لتحديد ما إذا كان ينبغي وضعه في قائمة التصفح الآمن أم لا.

"إذا تمت إضافة الموقع إلى قوائم التصفح الآمن ، فلن تحمي مستخدمي Chrome فحسب ، بل ستحمي مستخدمي المتصفحات الأخرى وعبر الويب بالكامل" ، يلاحظ Schechter.

تتوفر هاتان الميزتان في الوقت الحالي في أحدث إصدار من Google Chrome ، لذا إذا كنت قد قمت بالفعل بالتحديث إلى الإصدار 75 ، فيجب أن تكون قادرًا على رؤية التحذير بشأن عناوين URL المربكة وتثبيت الإضافة للإبلاغ عن مواقع الويب التي يحتمل أن تكون خطرة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة

الربح من الانترنت